الملفات القادمة

"المرأة الفلسطينية: الحقوق تضمن المستقبل.. "

تخصص مجلة "فلسطين الشباب" في شهر آذار/مارس المقبل، ملفاً خاصاً يتناول العديد من القضايا والمحاور التي تتقاطع مع حياة وواقع المرأة الفلسطينية منها: تواجد المرأة في سوق العمل، القوانين وعلاقتها بالمرأة، ظاهرة التمييز والعنف ضد المرأة، التعليم والصحة، وغيرها من المواضيع. في هذا الملف نحاول الإجابة عن بعض الأسئلة الملحة، ونتيح المجال للشباب لسرد خبراتهم المختلفة والتعبير عن واقعهم وطموحاتهم.

 

نيسان/أبريل

الشباب والمشاركة السياسية: لدينا الصوت والقدرة..

تخصص مجلة "فلسطين الشباب" في نيسان/ أبريل المقبل، ملفاً خاصاً يتناول الشباب والحياة السياسية، ويبحث في واقع حضور الشباب ومشاركتهم في السياسية و صنع القرار في فلسطين، من خلال عدة محاور منها: الانتخابات، التعليم، دور السلطة والأحزاب، الأجواء السياسية العامة، كما يستعرض تجارب وآراء الشباب ورؤيتهم فيما يتعلق بمشاركتهم السياسية.

 

أيار / مايو

"الشباب والعمل: بين دوامة البحث والتفتيش عن حلول؟"

حسب مركز الإحصاء الفلسطيني صعدت معدلات البطالة لتبلغ  26.6 بالمئة خلال الربع الثاني من العام 2020، ومع تفشي جائحة كوفيد 19 فقد الكثير من الشباب وظائفهم وأعمالهم. كيف يواجه الشباب تحديات العثور على عمل، ما هي المعيقات الأساسية،  و ماهي احتياجات سوق العمل،  وهل تتوافق مع التخصصات الأكاديمية والمهنية المطروحة في المعاهد والجامعات، وماذا عن المساواة بين الجنسين فيما يتعلق بالعثور على عمل أو بالدخل أو بظروف المرأة في محيط عملها؟