من نحن

رؤية "فلسطين الشباب":

نحو جيل من الشباب؛ ينتمي للثقافة والفن والإبداع، وقادر على التعبير عن نفسه بحرّيّة.

 

عن "فلسطين الشباب":

"فلسطين الشباب" مشروع ثقافي إعلامي ابتدأ منذ بداية العام 2007، منطلقا بـ "مجلة فلسطين الشباب" التي تفرع عنها على مدار السنين الماضية مشاريع وأنشطة ثقافية وفنية متعددة.

تسعى "فلسطين الشباب" إلى دمج الثقافة والإبداع في حياة الشباب الفلسطيني، لتشكيل مجتمع قوي متقدم، وقادر على التعبير عن نفسه بكلّ حرية، كما تسعى إلى الأخذ بيد المواهب الناشئة والعمل على تطوير وتشجيع تلك المواهب، وإتاحة الفرصة لهم لعرض نتاجاتهم الفنية والإبداعية، إضافة إلى خلق مساحة كافية للشباب لتشجيعهم على العمل الثقافي، ودفعهم إلى التعبير عن آرائهم المختلفة بحرّيّة، وبغضّ النظر عن الجنس أو الانتماء السياسي أو الديني أو الطبقة الاجتماعية.

تؤمن "فلسطين الشباب" بأن النتاج الفني والإبداعي هو حاجة اجتماعية ملحّة، ينبغي تكثيف العمل عليها في مجتمعنا الفلسطيني سواء في فلسطين التاريخية أو في الشتات، وهي حاجة تتطلب تضافر كل الجهود والقوى الفاعلة لدعمها وتنميتها.

تتطلّع "فلسطين الشباب" دائماً إلى التعاون وعقد الشراكات مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بهدف تقديم منتج ثقافي وتوعوي يساعد في تطوير وتحسين البيئة الثقافية والاجتماعية لدى الفلسطينيين داخل فلسطين التاريخية وخارجها.

بالإضافة إلى عمل "فلسطين الشباب" على تقديم منتج ثقافي ذي فاعلية وتأثير، فهي أيضاً تساعد في إدارة وتنفيذ وترويج المشاريع والأنشطة الثقافية والمجتمعية التي تتلاقى مع أهدافها ورؤيتها.

 

العاملون في مجلة فلسطين الشباب ـ جيل للنشر:

المدير العام : سني ميو

المؤسس والمدير المسؤول: تيسير مصرية

المحرر: طارق حمدان

التصميم: تامر حزبون

 

 

هيئة "فلسطين الشباب" الاستشارية:

أسماء عزايزة، أيمن حسونة، رشا حلوة، شريف سرحان، صابرين عبد الرحمن، عامر شوملي، منذر جوابرة.